6 ماركات هواتف عالمية غيرت مفهوم المصريين عن الصيني


منذ فترة قليلة، اقترن لقب «منتجات صينية» بالتعبير عن رداءة المنتج، وعدم صلاحيته للاستخدام لفترة طويله، إلا أنه خلال الفترة الأخيره تغير مفهوم المنتج الصيني في الأسواق، حيث تحسنت صناعته، وأصبح ينافس الأسواق العالمية الأخرى..

أبرزت «فيتو» المنتجات والماركات الصينية الموجودة التي غيرت مفهموم "الصيني" الرديء من خلال الآتي:

1- لينوفوLenovo
وهي أكبر شركة لتسويق الحواسب الشخصية في العالم، وواحدة من أكبر ثلاث الشركات إنتاجًا للهواتف النقالة، وتأسست الشركة في هونج كونج في عام 1988، وتعمل لتكون أكبر شركة حاسوب في الصين.

وغيرت شركة ليجيند القابضة اسمها إلى لينوفو في عام 2004، وفي عام 2005 استحوذت على قسم الحاسوب الشخصي السابق من آي بي إم، وهي الشركة التي امتازت باكتشاف صناعة الحواسيب في عام 1981.

الآن أصبحت لينوفو لديها مجموعة واسعة من المنتجات، ولكن اجهزتها الأكثر شهرة هي أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية.

2 - هواوي Huawei
وهي شركة صينية تعمل في مجال الاتصالات وتقوم بصنع أجهزة الهواتف والمودم، ومقرها مدينة شنزن، كما تعمل في تصنيع وتصدير أنظمة الاتصالات المتنقلة للعديد من الدول.

دخلت مؤخرًا وبقوة في تصنيع أجهزة الهاتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد وأجهزة التابلت وتعتبر من أشهر شركات صناعة أجهزة الهاتف التي تعمل بأندرويد بعد شركة سامسونج، ومن أكبر الفاعلين في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية ومعدات الشبكات في العالم، ومن أكبر مطوري تقنيات مثل 4G و5G، بالإضافة أن منتجاتها وخدماتها تنتشر في أكثر من 140 بلدًا، وتنتج الشركة أيضًا الهواتف الذكية.

3-Ainol Novo
وهي شركة صينية لتصنيع الالكترونيات الاستهلاكية، متخصصة في أجهزة الكمبيوتر اللوحي وPhablets، وتبيع الشركة أساسًا منتجاتها تحت العلامة التجارية Ainol، وخلال فترة وجيزة أصبحت من الشركات الموثوق بها من حيث الجودة في إنتاج أجهزة التابلت ذات الأسعار متوسطة الثمن.

4- Xiaomi
شركة صينية خاصة تعمل في مجال صناعة أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، أصدرت إلى الآن 13 جهازًا وحققت نجاحًا كبيرًا، ويطلق عليها احيانا أبل الشرق أو أبل الصينية، نظرًا لمحاكة أجهزتها وطريقة عملها لشركة أبل الشهيرة.

تعتمد على نظام أندرويد في أجهزتها وتعرضها بسعر أرخص من الأجهزة المنافسة وبجودة مقاربة، وتعد الآن من أكبر ثالث شركات في صناعة الهواتف الذكية في العالم، بفضل هواتقها المميزة مثل Mi4

5- ZTE
تعتبر أول شركة صينية مصنعة لمعدات الاتصالات المختلفة، من منظومات الاتصالات اللاسلكية ( CDMA، GSM، WiMAX ) والأرضية، بالإضافة إلى أجهزة الهواتف الثابتة والمحمولة.

وتعد شركة ZTE من إحدى الشركات العالمية المصنعة لكاميرات المراقبة وملحقاتها، إذ تنتج مصانعنا أكثر من 85 موديلًا لكاميرات المراقبة.

6- OnePlus
هي شركة ناشئة ومتخصصة في الهواتف الذكية بالصين، تمشى على خطى شركة Xiaomi من حيث مد مستخدميها بالهواتف ذات الإمكانيات المتميزة والأسعار المناسبة.

شارك التدوينة

تدوينات ذات صلة

هذا اقدم موضوع فى المدونة